الكاف تحذر لاعبي فريق الوداد من تناول لحوم مستوردة من البرازيل

الكاف تحذر لاعبي فريق الوداد من تناول لحوم مستوردة من البرازيل
بتاريخ 3 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

حذرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لاعبي فريق الوداد البيضاوي من تناول اللحوم المستوردة من البرازيل والأرجنتين، بسبب حقنها بعقاقير منشطة، وتأتي تحذيرات الكاف بعد ثبوت تسبب اللحوم القادمة من أمريكا اللاتينية في معاقبة رياضيين مصريين بالإيقاف لمدة أربع سنوات.

ويتعلق الأمر برضوى عرفة بطلة الكاراطي، ومحمد محسن وهو لاعب دولي مصري في منتخب الكرة الطائرة، بعد سقوطهما في اختبار الكشف عن المنشطات، والذي أثبت تعاطي الرياضيين المذكورين للمنشطات بسبب تناولهما لسندويتش مصنوع من لحم برازيلي مستورد.

 وكشفت التحاليل المعمقة التي أجريت بشأنه، بأن هذا اللحم محقون بمادة «الروكتوبمين» المنشطة والتي تنتقل إلى اللاعبين، وتحقن الأبقار بهذه المادة لزيادة لحومها وألبانها، ومن الصعب أن يحقن بها الإنسان بسبب أنها قد تصيبه بورم سرطاني في الحال، أو ربما تودي بحياته في الحال.

 وكانت المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات طالبت في عدة مناسبات سابقة (منذ سنة 2013)، الرياضيين بتوخي الحذر من اللحوم المستوردة، لأن قواعد المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات «وادا» صارمة ولا تراعي إن كان اللاعب قد أخذ المنشط عمدا، أو أنه وضع له عن طريق الخطأ.

وكشف مصدر ودادي أنه رغم أن المغرب لا يستورد اللحوم من البرازيل والأرجنتين، إلا أنه يتعين اتخاذ جميع الاحتياطيات عند تنقل الفريق الأحمر إلى مصر والكاميرون وزامبيا، لتفادي أي مشكل قد يتسبب في توقيف أحد لاعبيه.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: