من قال أن نقر الأنف عادة سيئة؟ لن تصدقوا فوائدها!

من قال أن نقر الأنف عادة سيئة؟ لن تصدقوا فوائدها!
بتاريخ 4 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // وكالات 

تُعتبر عادة النقر بالأنف من العادات السيئة عند الأطفال، ويحاول الأهل جاهدين منع أولادهم الصغار من ممارستها، خاصّة أمام الناس.

لكن هل تعلم أن لهذه العادة السيئة فوائد أيضاً؟

كشفت دراسة حديثة أن مخاط الأنف مفيد لصحّة الأطفال ونموّهم، إذ يشكل حاجزا ضد البكتيريا التي يمكن أن تتكون على الغدد اللعابية وتسبب بالتهابها.

ويسعى الباحثون في الوقت الحالي الى صناعة مخاط اصطناعي يكون موجوداً في العلكة أو معجمون الأسنان لإكتساب الفوائد نفسها المتوفرة في مخاط الأنف.

ولا تتوقف فوائد المخاط على حماية الغدد اللعابية، بل تحمي أيضاً الجهاز التنفسي، الهضمي والمناعي في الجسم.

من جهته، يعتبر أخصائي الرئة النمساوي، البروفيسور فريدريش بيشينجر، أن الأشخاص الذين يتغذّون من مخاط الأنف يعيشون بسعادة ويتمتعون بصحة جيدة أكثر من الناس الذين يمتنعون عن ممارسة هذه العادة.

ويقول: “هذا أمر طبيعي يقوم به الإنسان، فهو يأكل ما يخرج من جسمه، ويؤدي ذلك الى تقوية جهازه المناعي”.

ويضيف: “يعتبر الأنف مكاناً لتجمع البكتيريا وإذا دخلت من جديد الى المعدة، تصبح بمثابة علاج طبي”.

وتمنّى الطبيب النمساوي أن يتم التوعية أكثر على فوائد نقر الأنف عند الأهل، لتشجيع أولادهم على ممارسة هذه العادة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: