اختتام فعاليات مهرجان الظاهرة الغيوانية بمدينة سلا

اختتام فعاليات مهرجان الظاهرة الغيوانية بمدينة سلا
بتاريخ 9 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // غزلان أدرينة

شهد أول امس السهرة الختامية للمهرجان الوطني للظاهرة الغيوانية، المنظم بمناسبة عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن بساحة باب المريسة مدينة سلا، في دورته الرابعة، ما بين 05 و 07 ماي 2017.
إختتام فعاليات مهرجان الظاهرة الغيوانية بمدينة سلا الذي إحتفى بحمادي محمد لمشاهب، و كما قام المهرجان بتكريم السادة : السيدة نعيمة محمد بطمة، رابحة عكازي، محمد حمادي، عبد الحفيظ البناوي، محمد تويته. بحضور عدة مجموعات شبابية غيوانية و في أجواء غيوانية و محج جمهور غقير لسماع الأهازيج الشعبية، قام بتقديم و تنشيط فقرات السهرة الفنية التكريمية الفنانة بشرى أهريش و المنشط الثقافي الأستاذ أحمد ولد القايد .
وعلى هامش برنامج سهرات المهرجان، نظمت ندوة صباح يوم الأحد بقاعة رمسيس بسلا حول * الموسيقى الغيوانية امتدادات أمازيغية و افريقية * أطرها الأستاذ الباحث عبد المجيد فنيش بحضور مجموعة من الوجوه الفنية و تتبعها العديد من فعاليات المجتمع المدني.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: