بيان تضامني تنديدي صادر عن جمعية الممرض الإلكترونية بالمغرب

بيان تضامني تنديدي صادر عن جمعية الممرض الإلكترونية بالمغرب
بتاريخ 10 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

تزامنا مع الحراك الذي تعرفه الساحة التمريضية بالمغرب مؤخرا، وكجمعية مهنية تهتم بشؤون الممرضين و الممرضات، تعلن جمعية الممرض الإلكترونية دعمها اللا مشروط لكافة الأشكال النضالية التي تعلنها حركة الممرضين و الممرضات من أجل المعادلة العلمية والإدارية لخريجي وخريجات معاهد تكوين الأطر في الميدان الصحي بسلكيه الأول والثاني، وعليه فإننا ندعم هذا الحراك وندعو السيد الوزير إلى:

ـ تفعيل المعادلة العلمية والإدارية لدبلومات السلك الأول والثاني بالإجازة والماستر على التوالي.

ـ تعديل القانون المنظم لمهنة التمريض.

ـ إنشاء هيئة وطنية للممرضين والممرضات.

و إيمانا منها بضرورة رص الصفوف من أجل الحفاظ على المكتسبات و تحقيق المطالب المشروعة فإن جمعية الممرض الالكترونية تدعوا كافة الممرضين والممرضات إلى المشاركة المكثفة في:

ـ الإضراب الوطني يوم 11 و 12 ماي في جميع مؤسسات و مصالح وزارة الصحة ما عدا المستعجلات و الإنعاش.

ـ المسيرة الوطنية ليوم 12 ماي أمام وزارة الصحة.

ـ الاحتفالات الوطنية باليوم العالمي للممرضين الذي يوافق 12 ماي من كل سنة(ندوات، أيام علمية، لقاءات صحفية و كل ما من شأنه التعريف بالقضية التمريضية).

كما نؤكد أن إنصاف الممرضين و الممرضات في مطالبهم المشروعة من شأنه تحفيز هذه الفئة و بالتالي المساهمة في تجويد الخدمات الصحية  المقدمة لعموم المواطنين و المواطنات، وندعوا الجميع إلى توحيد الصفوف من اجل إنجاح جميع المحطات النضالية التي تدعوا إليها الحركة.

عن المكتب

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: