واشنطن تبيع الامارات 1600 صاروخا بقيمة ملياري دولار

واشنطن تبيع الامارات 1600 صاروخا بقيمة ملياري دولار
بتاريخ 12 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // وكالات 

اعلنت وزارة الدفاع الاميركية ان الولايات المتحدة ستبيع حليفتها الامارات العربية المتحدة 160 صاروخ باتريوت بقيمة اجمالية تناهز ملياري دولار.

وقالت الوزارة في بيان انه على غرار اي عقد تجاري اميركي لبيع اسلحة، وافقت الخارجية على “البيع المحتمل” لهذه الصواريخ للامارات وقد ابلغت وزارة الدفاع الكونغرس بالامر، علما بانه يستطيع نظريا الاعتراض على ذلك.

واعتبرت واشنطن ان هذا العقد “سيساهم في السياسة الخارجية والامن القومي للولايات المتحدة عبر تعزيز امن حليف مهم كان ولا يزال قوة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الاوسط”.

واكد البنتاغون ان بيع ستين صاروخا من طراز باتريوت باك-٣ ومئة صاروخ من طراز باتريوت جيم-تي “سيعزز قدرة الامارات العربية المتحدة على الرد على التهديدات الراهنة والمقبلة لطائرات وصواريخ” من دون اي اشارة الى ايران، الخصم الشيعي الاكبر لدول الخليج السنية.

واضاف ان هذا العقد “لن يغير التوازن العسكري الاساسي في المنطقة”.

وتوترت العلاقات بين واشنطن ودول الخليج ابان ولاية باراك اوباما بسبب تقارب خجول مع ايران.

والامارات عضو في التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن دعما للحكومة المحلية في مواجهة المتمردين الحوثيين الذين تدعمهم طهران.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: