طبيب لبناني يطور علاجا للعديد من أنواع السرطان

طبيب لبناني يطور علاجا للعديد من أنواع السرطان
بتاريخ 14 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // وكالات  

أعلن طبيب لبناني تطويره لعلاج (علاجات جهاز المناعة ) يشفي أنواع من السرطانات سواء المتقدمة أو القاتلة، التي لا تتجاوب مع العلاجات التقليدية، واعتبر الأمر “ثورة طبية حقيقية، وهي الأهم منذ ما لا يقلّ عن 50 سنة”.

ونقل الموقع اللبناني “لبنان24” عن طبيب الأمراض السرطانية وأمراض جهاز المناعة والباحث في علم جهاز المناعة والسرطانات في المركز السويسري لأمراض للسرطان وجهاز المناعة، الدكتور ميشال عبيد قوله، إنه “مع علاجات جهاز المناعة أصبحنا قادرين على شفاء عدة أنواع من السرطانات المتقدمة جدا والقاتلة، التي لا تتجاوب مع العلاجات التقليدية”.

وأضاف: “أصبحنا، مثلا، قادرين على علاج سرطانات الجلد الأكثر تقدما والشفاء منها، وذلك بنسبة 40 إلى 50%، وفي مراحل الانتشار الكامل يشفى المريض منها بشكل تامّ”، مشددا على أن “هذه النتائج لا تقتصر فقط على سرطانات الجلد، بل هي واقعٌ في كثير من الحالات (الرئة، الأعضاء التناسلية، سرطان الدم…). ولهذا السبب، أصبحت علاجات الـCancer Immunotherapy، تشكّل العلاج الأول المعتمد من قبل FDA (إدارة الدواء والغذاء) وEMA (وكالة الأدوية الأوروبية)، لأنواع كهذه من السرطانات، كما أنه سيتم اعتماد هذه العلاجات للعديد من أنواع السرطانات خلال الأشهر والسنوات القادمة”.

وأضاف قائلا: “وبالرغم من أن هذه العلاجات لديها بعض الآثار السلبية، إلا أنها أخف من تلك التي تحصل مع العلاجات التقليدية”، موضحا أن  الإشراف على العلاجات يجب أن يتم  من قبل فريق متخصص بجهاز المناعة”.

واستطرد الطبيب: “ما زال هناك الكثير من الجهود والأبحاث المطلوبة للتوصل إلى فهم كامل لأسباب تجاوب بعض المرضى بشكل مذهل مع علاجات جهاز المناعة، في حين أن الفرق واضح مع أولئك الذين لا يتجاوبون جيدا”، مضيفا: “لهذا السبب بالتحديد، أُطوّر أبحاثي حاليا لإنتاج Next Generation (الجيل القادم) من Cancer Immunotherapy، عبر عقار (دواء)، يُمكّن معظم المرضى من التجاوب مع العلاجات”.

وأكد أن “الأهم على الصعيد العالمي لإنتاج عقار كهذا، يؤدي إلى السيطرة الكاملة على الخلل النوعي في قدرة جهاز المناعة في القضاء على السرطانات، هي القدرة في إخفاء السرطان عن جهاز المناعة”، مضيفا: “هذا العقار الذي أعمل على تطويره حاليا، وهو في مراحل متقدمة من التجارب السريرية، قد يكون الحلّ للكثير من العوائق المناعية”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: