تعيين إدوار فيليب رئيسا للوزراء في جمهورية فرنسا

تعيين إدوار فيليب رئيسا للوزراء في جمهورية فرنسا
بتاريخ 16 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

أعلن أمين عام الرئاسة الفرنسية أليكسي كولر اليوم الاثنين تعيين النائب عن حزب “الجمهوريون” ورئيس بلدية لوهافر (شمال غرب البلاد) إدوار فيليب رئيسا للوزراء.

ووفق قناة فرانس 24، يعرف فيليب البالغ من العمر 46 عاما بمواقفه اليمينية المعتدلة، وهو أحد المقربين من رئيس الحكومة السابق والمترشح للانتخابات التمهيدية لليمين والوسط في 2016 آلان جوبيه.

ومع تعيين النائب اليميني في منصب رئيس الوزراء يعكس الرئيس الجديد رغبته في جمع كافة الأطياف السياسية الفرنسية، وتعد خطوة كبرى منه نحو أحزاب وأنصار اليمين والوسط من شأنها مساعدته في معركة الانتخابات التشريعية المقبلة، المزمع إجراؤها في 11 و18 حزيران.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: