تعبئة شاملة استعدادا للزيارة الملكية الميمونة لمدينة أكادير

تعبئة شاملة استعدادا للزيارة الملكية الميمونة لمدينة أكادير
بتاريخ 16 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

تفعيلا للمقاربة التشاركية التي تنهجها جماعة أكادير في تدبير الشأن المحلي بالمدينة ، عقد منذ اللحظات الأولى لورود أنباء الزيارة الملكية المرتقبة لمدينة أكادير، أصدر السيد رئيس المجلس الجماعي، صالح المالوكي توجيهاته القاضية بالتعبئة الشاملة لكافة الموارد البشرية واللوجيستيكية للجماعة استعدادا وتهيئا للزيارة الملكية الميمونة.

وعلى مدار الساعة وطيلة أربعة أيام، تابع أعضاء المكتب المسير كل من موقعه مختلف التفاصيل التقنية حيث عقد اجتماع إعدادي مع جميع أطر وموظفي الجماعة من رؤساء الأقسام والمصالح من أجل تحديد الأهداف الرامية إلى الحرص على مساهمة جماعة أكادير بالتنسيق مع مختلف المصالح الخارجية المعنية في الإعداد القبلي الجيد إنجاحا للزيارة الملكية الميمونة التي ظلت ساكنة أكادير ترتقبها منذ مدة. كما تم وضع برنامج عمل وزعت خلاله المهام والتكليفات مع التأكيد على ضرورة التنسيق بين مختلف الجماعية وهي العملية التي تابعها بشكل السيدات والسادة أعضاء المكتب بشكل شخصي وحثيث دون إغفال أدق التفاصيل.

وإذ تستعد جماعة أكادير وتتزين في أبهى حلة فرحا وترحيبا بعاهل البلاد المفدى خلال هذه الأيام، يتم وضع اللمسات الأخيرة على عمل مهم وجبار اضطلعت به المصالح الجماعية طيلة سنة ونصف من أجل تأهيل المشهد الحضري لأكادير والذي أكد السيد الرئيس والسيدات والسادة عضوات وأعضاء المكتب المسير في أكثر من مناسبة على أنه اللبنة الأولى التي يمكن على أساسها البناء لبرنامج تنموي متكامل.

فكان الورش الكبير لتأهيل وتزفيت الطرق بمجموعة من الأحياء كالهدى والمسيرة والزيتون وأساكا و… ثم ورش تأهيل المساحات الخضراء والذي انطلق خلال السنة الماضية بعمليات قص الأشجار وتشذيبها على مستوى محور شرق غرب والحدائق والشوارع الكبرى على مستوى المدينة قبل أن تستأنف العملية خلال هذه السنة منذ شهر فبراير الماضي لاستكمال بقية الشوارع والأزقة الداخلية بمختلف الأحياء.

الاهتمام الشامل بتأهيل المشهد الحضري للجماعة شمل أيضا المدارات الدائرية بمختلف

الشوارع الرئيسية حيث اعتمدت أشكال وتصاميم مختلفة لإبراز جمالية المدينة. دون إغفال أعمال الصيانة المستمرة للإنارة العمومية.

وبالموازاة مع المجهودات الكبيرة للجماعة بالتنسيق مع مختلف الشركاء المؤسساتيين والجمعويين لتأهيل المشهد الحضري للجماعة الذي حرص فيه المكتب المسير على احترام البعد المجالي في تنزيله.. تم إنجاز اشتغال مهم على مستوى الشاطئ باعتباره.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: