سيدي سليمان: منتخبون يرفضون القرار العاملي القاضي بهدم مئات المنازل

سيدي سليمان: منتخبون يرفضون القرار العاملي القاضي بهدم مئات المنازل
بتاريخ 17 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // عبد الرحمان رزقي

أفادت يومية المساء في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن أعضاء المجلس الجماعي لمدينة سيدي سليمان المنتمين للأغلبية والمعارضة دخلوا في مواجهة مباشرة مع عامل الإقليم إثر إصداره لمجموعة من القرارات الادارية لتنفيذ أضخم عملية هدم لمئات المنازل، وهو الأمر الذي فجر حالة غليان كبيرة دفعت بالمنتخبين إلى إعلان رفضهم لقرارات العامل بل ووصل الأمر حد المطالبة بهدم المساكن الادارية الخاصة برجال السلطة .

وأضافت ذات اليومية هشام حمداني نائب رئيس الجلس البلدي فجر قنبلة من العيار الثقيل بحضور ممثل السلطة وذلك بعدما اتهم رجل سلطة سابق بدرجة باشا بالحضور لوليمة نظمها بمناسبة بناء مسكنه “فيلا” الذي اضحى اليوم مهددا بالهدم دون أن يعمد رجل السلطة الى اتخاذ اي اجرا آنذاك أو التنبيه الى وجود خروقات قانونية في تشييد المسكن.

واعتبر الحمداني أنه اذا كان عامل الاقليم يسعى الى هدم مساكن المواطنين فالاجدر به أن يدشن ذلك بمساكن رجال السلطة التي قال انها لا تتوفر على اي وثيقة تؤكد قانونيتها . وسجل المتحدث ذاته رفضه القاطع أن يتم تقديم مئات المواطنين ككبش فداء من أجل تنفيذ عملية هدم منزله لافتا الى أن الامر اضحى مسألة شخصية من جهته هدد عبد المطالب اعميار رئيس حركة اليقضة المواطنة والمستشار عن حزب الاصالة والمعاصرة بتقديم استقالته من المجلس الجماعي في حال ذهبت السلطة الاقليمية الى تنفيذ القرارات العاملية واعلن اعميار رفضه القاطع لمثل هذه القرارات اذ تساءل عن الدور الذي تلعبه السلطة اثناء مباشرة المواطنين لعملية البناء .

الدورة العادية للمجلس الجماعي المنعقدة يوم الجمعة الماضي شهدت توجها عاما لرفض قرارات عامل الاقليم وهو ما يجعل الأخيرة في مواجهة مباشرة مع منتخبي المدينة في وقت نبه احد المستشارين الى ان هناك مجموعة من المساكن التي لا تتوفر على رخص صادرة عن المجالس السابقة وهو ما سيجعل القضاء يحكم لفائدتهم بتعويضات ثقيلة في حال تم هدم مساكنهم حسب يومية المساء.

 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: