المغرب .. هذا مصير التلاميذ الجدد الذين يتم تسجيلهم بعد 15 يونيو

المغرب .. هذا مصير التلاميذ الجدد الذين يتم تسجيلهم بعد 15 يونيو
بتاريخ 21 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمملكة المغربية أن عملية التسجيلات الجديدة بالسنة الأولى من التعليم الابتدائي، ستستمر إلى غاية يوم الخميس 15 يونيو 2017.

وأهابت الوزارة في بلاغ لها بأمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين 6 سنوات على الأقل، أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012 ، المبادرة بتسجيل بناتهم وأبناهم داخل هذه الآجال.

وأشارت إلى أنه في حالة ما إن ورد طلب تسجيل خارج الآجال المحددة سلفا، فسيتم تسجيل المعني بالأمر حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية.

وأضافت أنه يمكن لأمهات وآباء وأولياء الأطفال المعنيين ربط الاتصال بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وبالمديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية بخصوص كافة التساؤلات والاستفسارات حول الإجراءات الخاصة بهذه العملية.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: