المغرب نموذج اسلامي للوسطية والتعايش الدينيي موضوع ندوة وطنية بمدينة مراكش

المغرب نموذج اسلامي للوسطية والتعايش الدينيي موضوع ندوة وطنية بمدينة مراكش
بتاريخ 21 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // اليزيد الفحل

أطلقت الجمعية المغربية 13mars لليقظة والمناعة الوطنية رسالة مراكش للتعايش الديني والاندماج الحضاري من خلال ندوتها الوطنية :المغرب نموذج اسلامي للوسطية والتعايش الدينيي،بفضاء باب ايغلي للمنذوبية الجهوية للاوقاف والشؤون الاسلامية ،من تأطير أساتذة من مختلف الديانات،الاسلام واليهودية والمسيحية في شخص المجلس العلمي والجامعة والطائفة اليهودية والكنيسة الكاتوليكية،أمام حضور وازن وقوي للمتتبعين خصوصا جمعيات المجتمع المدني داخل وخارج أرض المغرب،وكذا حضور لبعض أتباع الديانات الاخرى.
وعن اهداف رسالة مراكش للتعايش والتسامح الديني،يصرح الاستاذ نبيل محمد،رئيس الجمعية السالفة الذكر لجريدة المحور الصحفي :أن إطلاق هذه الرسالة يندرج ضمن أنشطة 13mars لنشر ثقافة التعايش وتعزيز قيم التسامح والاعتراف بالاخر،في ظل دستور الدولة المدنية الوطنية التي تكفل حرية المعتقد وتسهر على الاندماج الحضاري وتضمن حقوق كافة الاقليات من خلال مؤسسة إمارة المؤمنين بتوجهها الوسطي المبني على الاعتدال وكذا حكامتها المبنية على صواب المشورة وحذاثة الفكر.
وبالتالي رسالة مراكش تعزز موقفنا كمغاربة وكرعايا على ان نزيد من بلورة النموذج المغربي للاسلام وأن ندحض نظرية الاسلامفوبيا.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: