عدد جديد من مجلة عالم الفكر

عدد جديد من مجلة عالم الفكر
بتاريخ 22 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

صدر حديثاً العدد الجديد من مجلة “عالم الفكر” الفصلية المحكمة، أحد إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، وهو العدد الثاني والسبعون بعد المئة لربيع عام 2017 (أبريل – يونيو).

 يشمل هذا العدد ثلاث دراسات ذات اختصاصات مختلفة، فيبدأ بدراسة للدكتور أحمد رزيق بعنوان “مُوَجِّهاتُ التلقي في شروح ديوان أبي الطيب المتنبي” يرصد الباحث فيها الموجهات التي حكمت عملية التلقي لشعر المتنبي لدى شراح ديوانه. ويحاول الدكتور محمد أحمد صالح حسين في الدراسة الثانية المعنونة بـ “رفض التجنيد والتمرد على الأوامر العسكرية في إسرائيل بين التهوين والتهويل” أن يتتبع ظاهرة رفض التجنيد في إسرائيل بجوانبها المختلفة من خلال المصادر المتاحة. وتتعرض الدكتورة راضية عبيد في دراستها “الخصائص التركيبيّة والدلاليّة لاستعمالات الفعل “وَضَعَ”” لمسألة تعدد الاستعمالات التركيبية وتنوعها للفعل “وضع”.

وفي نهاية العدد نشرت النسخة المكتوبة للمحتوى المطروح في ندوة “حرية الفكر” التي نظمتها المجلة ضمن فعاليات النشاط الثقافي المصاحب لمعرض الكويت الحادي والأربعين للكتاب في نوفمبر الماضي، وقد شارك فيها نخبة من المثقفين العرب.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: