اكتشاف أجسام مضادة تقتل الخلايا السرطانية بالجسم

اكتشاف أجسام مضادة تقتل الخلايا السرطانية بالجسم
بتاريخ 23 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

اكتشف العلماء أجسام مضادة قادرة على قتل الخلايا السرطانية، وقد أظهرت التجارب على الفئران المخبرية نتائج واعدة جدا.

اكتشفت مجموعة من العلماء الأمريكيين العاملين على دراسة التصلب المتعدد (التهاب الدماغ والنخاع المنتثر)، عن طريق الصدفة إمكانية تطور الخلايا السرطانية. ومن المعروف أن الجهاز المناعي للإنسان يستجيب بشكل غريب تجاه الأورام السرطانية، حيث يمكن للجهاز المناعي أن يقاومها في المراحل الأولى، ولكن ما أن تنمو قليلا وتنتشر يتوقف الجهاز المناعي عن ذلك.

ولم يستطع العاملون في المجال الطبي أن يقدموا تفسيرا لذلك، ولكن يبدو أنهم تمكنوا الآن من الحصول على أداة يمكنها التعامل مع هذه الميزة الفسيولوجية لنظام المناعة البشري.

وقد استطاع العلماء استخراج أجسام مضادة، تعمل بالأساس على مهاجمة الخلايا العصبية في الدماغ مما تؤدي إلى الإصابة بمرض التصلب المتعدد.

ولاحظ العلماء أثناء الدراسة، إلى أن هذه الأجسام المضادة تقوم بحظر إشارة الأورام السرطانية، التي تطلقها لخداع الجسم، وتبدأ بتنشيط الجهاز المناعي لكي يبدأ بمحاربة الخلايا السرطانية.

وقد أجريت الدراسات على الفئران المخبرية، حيث كانت النتائج رائعة جدا وقد تم شفاء جميع الفئران تقريبا. كما أن زراعة السرطان مرة أخرى في أجسام الفئران لم تكلل بالنجاح، فقد قاومها الجهاز المناعي وقتلها.

وأشار العلماء، بأن هذه الأجسام المضادة كافحت بنجاح كبير سرطان الدماغ والقولون وسرطان الجلد.

وقد اهتمت شركة “Tilos Therapeutics” باكتشاف العلماء، حيث وعدت بتقديم المساعدة المطلوبة لتطوير هذه الأجسام، وبدء التجارب على الإنسان.

وفي نفس الوقت، يجب انتظار النتائج لعدة سنوات، ومن ثم يمكن الحديث عن انتاج دواء مضاد للسرطان.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: