دراسة … ممارسة الرياضة فى الصيام تحرق الدهون وتحولها لعضلات

دراسة … ممارسة الرياضة فى الصيام تحرق الدهون وتحولها لعضلات
بتاريخ 24 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن ممارسة الرياضة على معدة فارغة لها العديد من الفوائد على الصحة العامة.

ووفقًا لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن عدم تناول وجبة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يعزز صحة الشخص على المدى الطويل، حيث تحرق الدهون وتحولها إلى عضلات.

وأشار الباحثون إلى أنه فى فترة تناول الطعام، فإن الجسد يكون مشغول جدًا فى الاستجابة للوجبة المستهلكة للتركيز على حرق السعرات الحرارية، وهذا يعنى أن ممارسة الرياضة مباشرة بعد تناول الطعام لن يساعد على تحويل أى وزن زائد إلى عضلات، وبدلاً من ذلك، يستخدم الجسم الكربوهيدرات المستهلكة كمصدر للطاقة.

ومع ذلك، وجد الباحثون بقيادة الدكتور “ديلان طومسون”، أن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية حال الصيام قد يساعد على حرق الدهون وحتى تحولها إلى العضلات.

وأضاف الباحثون أن تغيير توقيت تناول الطعام يمكن أن يحرق ما يصل إلى 22% من الدهون.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: