مديرة اليونيسكو تشيد بجهود العاهل المغربي لحماية التراث العالمي

مديرة اليونيسكو تشيد بجهود العاهل المغربي لحماية التراث العالمي
بتاريخ 24 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // و م ع 

أشادت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، إرينا بوكوفا، أمس الثلاثاء بفاس، بالجهود التي ما فتئ يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل حماية والحفاظ على التراث العالمي.

وقالت بوكوفا في تصريح للصحافة، عقب حفل تقديم برنامج تأهيل المدارس العتيقة لفاس، بعد خضوعها لأشغال الترميم وافتتاحها في وجه طلبة جامعة القرويين، الذي ترأسه أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، “قدمت إلى هنا للتعبير عن بالغ إعجابي واحترامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إزاء كل ما يقوم به جلالته من أجل حماية والحفاظ على التراث العالمي”.

وأضافت “بصفتي مديرة عامة لليونسكو، لا يسعني إلا أن أشيد وأعبر عن إعجابي بكل المبادرات التي يطلقها جلالة الملك”، مسجلة أنه، وتحت قيادة جلالة الملك “تم ترميم هذه المدارس التي تعود للقرنين ال 13 و 14.

وتابعت بوكوفا “أنا مسرورة جدا بزيارة فاس”، مشيدة بتكريم جلالة الملك خلال هذا الحفل لخبراء ومهندسين وحرفيين اشتغلوا وشاركوا في الحفاظ على هذا الموروث الثقافي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: