أسبوع توعوي تحسيسي بيئي بمدينة سلا

أسبوع توعوي تحسيسي بيئي بمدينة سلا
بتاريخ 26 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // رشيد الرميدي

عدسة // غزلان ادرينة

في إطار الأنشطة التي تنظمها الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ المكتب المركزي سلا، بتنسيق مع فيدرالية الوداديات الحسنية لمتطوعي مسيرة فتح الخضراء بالمغرب و أوروبا و باقي دول العالم و الجمعة المغربية اليد في العجين و جمعية اصدقاء النعيم فرقة الطبول Paradise Friends بشراكة مع مجلس مقاطعة لمريسة و مدرسة عبد الواحد المراكشي الإبتدائية التابعة للمديرية الإقليمية سلا، تحت شعار ” جميعا من أجل مدرسة نظيفة “.
تخلل هذا الأسبوع التوعوي التحسيسي البيئي أيام 21-22-23-24 ماي 2017، و تضمن هذا الورش البيئي خلال الأيام مجموعة من الأوراش عمل مثل النظافة ، التزيين، و تقليب الأرض لتكون صالحة للزراعة، و البستنة و كذا جداريات بمساهمة الفنان التشكيلي محمد بنعبد الله و الفنانة التشكيلية فاطمة كباب التي ساهمت في رسم و صباغة بعض الجداريات، و تم لقاء تواصلي مع التلاميذ و تلميذات المؤسسة للتحسيس بمدى أهمية البيئة و طريقة استهلاك الماء من تأطير الأستاذة غزلان ادرينة.
و في ختام الأيام البيئية اختتمت يوم الأربعاء 24 ماي 2017، بحضور أولياء أمور التلاميذ و تلميذات و عدة فعاليات جمعوية و تغطية اعلامية متميزة، افتتح الحفل بالنشيد الوطني و إعطاء الكلمة التي ألقاها السيد رشيد الرميدي رئيس و المؤسس للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ للترحيب بالحضور، و بدأ الحفل بفرقة الطبول PARADISE FRIENDE الذي تفاعل معها الحضور، و اختتم الاسبوع البيئي بحفل شاي على شرف المدعوين، لللقاءنا في الدورة التانية في السنة المقبلة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: