دول إسلامية تعلن غدا السبت أول أيام الشهر الفضيل

دول إسلامية تعلن غدا السبت أول أيام الشهر الفضيل
بتاريخ 26 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

أعلنت الهيئات الدينية في السعودية والامارات ولبنان، مساء أمس الخميس 25 ماي، أن شهر رمضان سيبدأ يوم غد السبت.

ولم تتمكن السلطات الدينية المعنية من رؤية هلال رمضان مساء الخميس. وبالتالي، فان شهر الصوم سيبدأ غدا السبت، كما نقلت وسائل الاعلام الرسمية عن الهيئات الدينية في هذه الدول.

وفي طهران، لم يصدر مكتب المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي اي بيان حول موعد بدء الصوم.

تعذر رؤية هلال رمضان في دول أخرى

وفي قطر أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، مساء الخميس، عن تعذر رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام.

وذكرت اللجنة، في بيان لها بهذا الخصوص، أنه نظرا لعدم ثبوت دخول شهر رمضان هذه الليلة ، فإنها “ستواصل تحريها يوم غد الجمعة لاثبات شهادة من يراه”.

وأضافت أنها “عقدت اجتماعها مساء اليوم برئاسة فضيلة الشيخ ثقيل بن ساير الشمري”.

وأعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء الخميس 25 ماي، أنه لم تثبت لديها رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام .

وأضافت ، في بلاغ بثته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه تقرر أن تجتمع اللجنة يوم غد الجمعة لتحري الرؤية.

وأعلنت المحكمة العليا السعودية، مساء الخميس، أنه لم يثبت لديها رؤية هلال شهر رمضان لهذا العام.

وذكرت المحكمة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أنها “عقدت جلسة مساء هذا اليوم الخميس التاسع والعشرين من شهر شعبان لعام 1438هـ – حسب تقويم أم القرى – ولم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال مساء هذا اليوم”.

وأضافت أنها “ستعقد جلسة مساء يوم غد الجمعة وستصدر قرارا بما يثبت لديها.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: