أس الاسبانية.. الفيفا يرفض فكرة تنظيم مونديال مشترك بين المغرب واسبانيا

أس الاسبانية.. الفيفا يرفض فكرة تنظيم مونديال مشترك بين المغرب واسبانيا
بتاريخ 29 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // وكالات  

أكدت صحيفة “آس” الإسبانية، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفض فكرة تنظيم مونديال مشترك، بين المغرب وإسبانيا.

وكانت تقارير إعلامية أكدت قبل أشهر، أن المغرب يستعد لتقديم ملف مشترك، مع إسبانيا، بالإضافة إلى البرتغال، لتنظيم كأس العالم سنة 2026، إلا أن “فيفا” رفضت هذا المقترح، ولن يكون بإمكان الدولتان الأوروبيتان مساعدة المغرب.

ودائما حسب نفس المصدر (آس)، فإن “فيفا” تعتمد مبدأ التناوب القاري، أي أن المونديال القادم سيكون في أوروبا (روسيا 2018)، ثم في آسيا (قطر 2022)، ثم في سنة 2026، سيكون في أمريكا أو أفريقيا، أي لن يتم السماح بتنظيم مونديال مشترك، فيه دولتان من قارتان مختلفتان

وبعد قرار “فيفا” بمنع تنظيم مشترك بين دولتين من قارتين مختلفتين، فإن المغرب قد يقدم ملفا مشتركا لاحتضان مونديال 2026، رفقة دولة ساحل العاج، التي على استعداد لتعويض إسبانيا، تضيف “آس”

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: