الأردن .. استهلاك 60 الف أسطوانة غاز اول أيام العيد

الأردن .. استهلاك 60 الف أسطوانة غاز اول أيام العيد
بتاريخ 2 سبتمبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // مكتب الأردن

 قال نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات ان استهلاك المملكة الأردنية من الغاز المنزلي بلغ خلال اول أيام العيد 60 الف أسطوانة، وهو ضمن المعدلات الطبيعية، في حين تراجع استهلاك الديزل، و”زاد قليلا” استهلاك مادة البنزين.

ووصف السعيدات في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، استهلاك المملكة من الغاز الطبيعي امس الجمعة، بانه ضمن المعدلات الطبيعية، في حين زاد استهلاك البنزين بنسبة 2 بالمئة، فيما تراجع استهلاك الديزل بسبب العطلة ومحدودية استخدام الشاحنات.

وأشار السعيدات الى “تراجع الطلب على المحروقات بشكل عام خلال عيد الأضحى الحالي مقارنة بمعدلات الطلب خلال الأعياد في السنوات الماضية”.

وتستهلك المملكة سنويا نحو 6ر1 مليار لتر بنزين (اوكتان 90) وحوالي 200 مليون لتر بنزين (اوكتان 95) و8ر1 مليار لتر من الديزل و120مليون لتر كاز.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus