جنوب إفريقيا: ثقة المستثمرين تنزل إلى أدنى مستوى لها

جنوب إفريقيا: ثقة المستثمرين تنزل إلى أدنى مستوى لها
بتاريخ 6 سبتمبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

أفاد تقرير نشرت مضامينه اليوم الأربعاء بأن ثقة المستثمرين في آفاق الاقتصاد الجنوب إفريقي ما فتئت تتضاءل، حيث بلغت أدنى مستوى لها منذ أكثر من 30 عاما.

وهكذا انخفض مؤشر ثقة المستثمرين، الذي أعدته غرفة التجارة والصناعة الجنوب إفريقية، إلى 89,6 نقطة خلال شهر غشت المنصرم، مقابل 95,3 في المائة في شهر يوليوز.

وأوضحت الغرفة أن هذا المستوى المنخفض لم يسجل منذ الثمانينات من القرن المنصرم، مشيرة إلى أن أداء الاقتصاد الجنوب إفريقي ظل دون الانتظارات، على الرغم من التحسن الذي شهده الاقتصاد العالمي. وأبرز المصدر ذاته أن تعزيز ثقة المستثمرين يشكل عاملا جوهريا لحفز النمو.

يشار إلى أن البلاد تعافت من آثار الركود الاقتصادي بتسجيل معدل نمو بلغ 2,5 في المائة خلال الربع الثاني من السنة. إلا أن الفضائح السياسية التي تعصف بالبلاد، إلى جانب حالة الغموض التي تكتنف مستقبلها مع اقتراب تغيير قيادة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم، تؤثر في ثقة عالم الأعمال. ومنذ الأزمة المالية العالمية لعام 2009، تسعى جنوب إفريقيا، التي تبلغ نسبة البطالة بها 27 في المائة من الساكنة النشيطة، بينما يعيش 55 في المائة من ساكنتها تحت عتبة الفقر، إلى تحقيق نسبة نمو تصل إلى 5 في المائة، وهي النسبة التي حددها المخطط الوطني للتنمية لتعزيز فرص الشغل.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus