وكالة موديز تتوقع تراجعا كبيرا لنمو الاقتصاد في جنوب إفريقيا

وكالة موديز تتوقع تراجعا كبيرا لنمو الاقتصاد في جنوب إفريقيا
بتاريخ 13 سبتمبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

أكدت سوزانا بريكسيوفا نائبة رئيس وكالة التصنيف (موديز)، اليوم الأربعاء، أن جنوب إفريقيا، التي ترزح تحت وقع تباطؤ مستفحل للنمو الاقتصادي، ما تزال تواجه خطر حدوث مزيد من التدهور في تصنيفها السيادي.

وأبرزت بريكسيوفا، في تدخل لها خلال مؤتمر ينعقد في جوهانسبورغ حول وضعية اقتصادات بلدان جنوب الصحراء، أن جنوب إفريقيا مدعوة للانخراط في إصلاحات هيكلية لوضع الاقتصاد في سكته الصحيحة.

ويأتي هذا الأمر في سياق تخرج فيه جنوب إفريقيا من فترة ركود اقتصادي، إذ حققت نسبة نمو بلغت 2.5 بالمائة خلال النصف الثاني من العام الجاري. إلا أن هذه النسبة تبقى غير كافية من أجل وضع جنوب إفريقيا على طريق النمو المستدام واستيعاب العجز المستفحل الذي تعاني منه.

وأشارت بريكسيوفا، التي كانت وكالتها قد خفضت من التصنيف السيادي لجنوب إفريقيا إلى (ب أ أ3) مع أفق سلبي، إلى أن ثقة المستثمرين في الآفاق المستقبلية للاقتصاد الجنوب إفريقي تظل جد ضعيفة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى مواصلة خفض تدفقات الاستثمارات إلى البلاد.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus