مديرية الأمن الوطني : لا علاقة للمغاربة التي أوقفتهم السلطات التركية بداعش

مديرية الأمن الوطني : لا علاقة للمغاربة التي أوقفتهم السلطات التركية بداعش
بتاريخ 22 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

نفت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها يوم  أمس بشكل قاطع، الادعاءات والمزاعم التي تشير إلى أن المواطنين المغاربة الثمانية الذين قامت السلطات التركية بترحيلهم، مطلع الأسبوع الجاري، كانوا يحملون أفكارا متطرفة” داعشية”، أو أنهم كانوا يرغبون في الالتحاق بالمعسكرات التابعة للتنظيمات الإرهابية.

وأكدت المديرية، أن البحث الذي باشرت إليه مصالحها المختصة أوضح أن هؤلاء الأشخاص الثمانية كانوا يرغبون في عبور الأراضي التركية في إطار الهجرة غير المشروعة نحو أوروبا، كما أكدت التحريات الأمنية المنجزة أنهم غير معروفين بأي انتماء لتنظيم أو جماعة إرهابية، وليس لهم إطلاقا أية أفكار أو مخططات ذات طبيعة متطرفة.

يذكر أنه سبق للسلطات التركية أن أوقفت في مطار ” أتاتورك ” في مدينة اسطنبول، يوم الثلاثاء الماضي، ثمانية أشخاص قدموا من مدينة الدار البيضاء، للاشتباه بانتمائهم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية داعش”.

و أفصحت وسائل الإعلام التركية في حينه إن فريقاً خاصاً من قوات مكافحة الإرهاب في اسطنبول، وعناصر استخباراتية، مكلفون بمنع تدفق المقاتلين الأجانب للانضمام إلى “داعش”، ومنتشرون في المطارات ومحطات الحافلات الرئيسة، أوقفوا ثمانية أشخاص في مطار أتاتورك للاشتباه بهم، بعد أن أخذوا إفاداتهم.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: