الخيام: ترك الأقليات المسلمة بدون توجيه ديني في أوروبا “يشكل خطرا حقيقيا

الخيام: ترك الأقليات المسلمة بدون توجيه ديني في أوروبا “يشكل خطرا حقيقيا
بتاريخ 20 سبتمبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // و م ع 

أكد عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن ترك الأقليات المسلمة في أوروبا بدون توجيه ديني يسمح بالتشبع بالإيديولوجيات العنيفة والجهادية.

وقال الخيام، في حوار مع صحيفة “لا ستامبا” الإيطالية نشر في عددها أمس الثلاثاء، إن ترك الأقليات المسلمة بدون توجيه ديني في أوروبا  “يشكل خطرا حقيقيا ويسمح بالتشبع بالإيديولوجيات العنيفة والجهادية بعيدا عن المبادئ الحقيقية للإسلام “.

واعتبر الخيام أن الأقلية المسلمة التي تعيش في أوروبا لم تندمج بعد في النسيج الاجتماعي للبلدان المضيفة على الرغم من كونها مستقرة وتعيش في وضعية قانونية ، مضيفا انه لم تبذل الجهود الكافية لدمجهم بالشكل المطلوب.

وسجل أن المجهودات والتدابير التي تتخذ لمكافحة الإرهاب لا ينبغي أن ترتكز فقط على الجانب الأمني ولكن يتعين أيضا أن تتم على المستوى الديني.

وأبرز أن المغرب من البلدن الأوائل التي بذلت وطنيا وساهمت دوليا في جهود مكافحة الإرهاب  بشكل متواصل، مؤكدا أن  محاربة هذه الظاهرة  يتطلب اعتماد استراتيجية عالمية ومتعددة الأبعاد.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus