أحوال الطقس غدا الجمعة.. حرارة منخفضة مع تساقطات متفرقة في بعض مناطق المملكة المغربية

أحوال الطقس غدا الجمعة.. حرارة منخفضة مع تساقطات متفرقة في بعض مناطق المملكة المغربية
بتاريخ 21 سبتمبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // مكتب الرباط

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالمملكة المغربية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، ظهور سحب منخفضة كثيفة بالواجهة المتوسطية ومحليا بالسواحل المحيطية الوسطى والجنوبية، يحتمل أن تكون مصحوبة بأمطار جد خفيفة أو أمطار ضعيفة ومتفرقة

كما ستنتشر سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل المحيطية الشمالية. وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة نوعا ما فوق الريف ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، حيث ستعطي زخات مطرية متفرقة يحتمل أن تكون رعدية، من الممكن أن تمتد نحو السفوح الجنوبية الشرقية خلال المساء، فيما ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالشمال وبالسهول الغربية، وضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الشرقية، ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، مع هبوب زوابع رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و 19 درجة بالسهول، وما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي بأقصى جنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 35 و 40 درجة داخل سوس والشياظمة وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 37 درجة بهضاب الفوسفاط والسايس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وما بين 27 و 33 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و 27 درجة بالواجهة المتوسطية والساحل الأطلسي الشمالي وشمال الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والصويرة، وهائجا بباقي السواحل.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus