نقل طفل يعاني أزمة تنفسية إلى المستشفى بمدينة الرباط بواسطة مروحية

نقل طفل يعاني أزمة تنفسية إلى المستشفى بمدينة الرباط بواسطة مروحية
بتاريخ 22 سبتمبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

 نقل شاب يعاني من أزمة تنفسية حادة من مدينة طنجة إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بمدينة الرباط بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة المغربية

تم نقل شاب، كان يعاني من أزمة تنفسية حادة، من المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة الى مصلحة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، بواسطة المروحية الطبية التابعة للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالمديرية الجهوية للصحة طنجة-تطوان-الحسيمة، مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي متخصص في طب المستعجلات والكوارث.

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة أن هذا الشاب، البالغ من العمر 16 سنة، كان قد ولج المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة في وقت سابق وهو يعاني من أزمة تنفسية حادة، مما اضطر الأطباء المعالجين له إلى وضعه تحت التنفس الاصطناعي.

وأشار البلاغ إلى أنه نظرا للتعقيدات المرتبطة بالحالة الصحية للمريض، والتي تعد من اختصاصات المستوى الجامعي، فقد تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة المحلية بطنجة، مما مكن الفريق الطبي من الاستعانة بالإمكانيات التي توفرها هذه المصلحة، لافتا إلى أن تدخل الفريق الطبي المختص بواسطة المروحية الطبية في زمن قياسي كان له الأثر الايجابي في تأمين إيصال المريض في ظروف حسنة.

وحسب ذات المصدر، فإنه لدى وصول لمروحية الطبية الى مطار سلا وجد الشاب المريض في انتظاره فريقا طبيا وشبه طبي تابع لمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بالرباط، الذي رافقه إلى المستشفى الجامعي بن سينا قصد الاستشفاء وتلقي العلاجات الضرورية في قسم العناية المركزة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: