وزارة التربية الوطنية بالمغرب تكشف عن مواعيد إجراء امتحانات الباكلوريا

وزارة التربية الوطنية بالمغرب تكشف عن مواعيد إجراء امتحانات الباكلوريا
بتاريخ 31 أكتوبر, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة 

كشفت مذكرة وجهتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب  إلى مختلف المدراء والمسؤولين الجهويين والمحليين لقطاع التعليم، عن مواعيد إجراء الإمتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2017-2018، وذلك في مختلف الأسلاك .

وخصصت المذكرة  الفترة ما بين 5 و8 يونيو المقبل لإجراء الامتحان الوطني الموحد لشهادة الباكالوريا في دورته العادية، فيما تجرى الدورة الاستدراكية بين 10 و13 يوليوز.

بالنسبة للامتحان الجهوي الموحد الخاص بالسنة الأولى من سلك الباكالوريا، فسيجرى يومي 1و 2 يونيو 2018 بالنسبة للدورة العادية في جميع الشعب، لتجرى اختبارات الدورة الاستدراكية يومي 06 و07 يوليوز.

أما فيما يخص امتحانات السنة الثالثة من التعليم الثانوي الإعدادي، كشفت المذكرة تخصيص تاريخ 15 يناير للبدء في إجراء الامتحان الكتابي الموحد المحلي، في  حين سيجرى الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الجهوي، للمستوى ذاته، ابتداء من 14 يونيو.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus