غينيا تقرر إغلاق المدارس الإسلامية التي ترتدي الطالبات فيها النقاب

غينيا تقرر إغلاق المدارس الإسلامية التي ترتدي الطالبات فيها النقاب
بتاريخ 23 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

ر . ص . د

قرّر رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي،صبيحة يوم الأحد، إغلاق المدارس الإسلامية في بلاده و التي ترتدي طالباتها ومدرساتها “النقاب”، وبرّر الرئيس الغيني القرار بأنه يأتي في سياق “الحرب على الإرهاب” .

وقال “كوندي”، في كلمة له خلال تجمع نظّمه حزب الشعب الغيني، اليوم الأحد: “سوف أغلق كافة المدارس التي ترتدي طالباتها ومدرساتها النقاب”، دون أن يحدد تاريخا لتطبيق هذا القرار، حيث كانت بعض بلدان غرب أفريقيا قد حظرت النقاب في وقت سابق من العام الجاري.

وقتل 22 شخصًا على الأقلّ وأصيب حوالي 20 آخرين بجروح، خلال عملية احتجاز نحو 170 رهينة، استمرت لأكثر من 6 ساعات، يوم الجمعة الماضي، بفندق “راديسون” بالعاصمة المالية باماكو.

وتبنّت جماعة “المرابطون” الموالية لتنظيم “القاعدة”، الهجوم الذي استهدف الفندق، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

حيث تمكّنت وحدات الأمن المالية، مدعومة بتدخّل فرنسي وأميركي، من تحرير 130 رهينة، فيما استطاع الhعشرات الآخرون النجاة بمفردهم، بينما أفرج المختطفون صبيحة أمس السبت، عن 10 رهائن.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: