الدار العائلية القروية بمشرع بلقصيري تحتفل بذكرى المسيرة وعيد الاستقلال

الدار العائلية القروية بمشرع بلقصيري تحتفل بذكرى المسيرة وعيد الاستقلال
بتاريخ 28 نوفمبر, 2016 - بقلم admin

المحور الصحفي // طارق الكناش

نظمت مؤسسة الدار العائلية القروية بمشرع بلقصيري احتفالية ثقافية فنية بمناسبة الذكرى الواحدة والأربعين لحدث المسيرة الخضراء والذكرى الستون لعيد الاستقلال .

برنامج هذا الحفل انطلق منذ بداية شهر نونبر واستمر إلى غاية 25 منه بتنظيم لقاءات مفتوحة مع فنانين مبدعين من جهة الرباط سلا القنيطرة ويتعلق الأمر بالفنان المسرحي والشاعر الغنائي عبد العزيز البدوي الذي تحدث إلى طلبة المؤسسة عن طبيعة تنظيم هذا الحدث وعن كتابة وتلحين أغنية صوت الحسن ينادي والأغاني التي تلتها ومنها على الخصوص أغنية العيون عينيا او الصحراء المغربية ولقاء آخر مع الفنان حميد بوغالم مخرج مسرحي وسينمائي ومدير المهرجان الدولي للمسرح بإقليم طاطا ومدير موسم الحنة بمدينة طاطا حول موضوع ” لقاء مع مبدع ” سافر مع طلبة مؤسسة الدار العائلية القروية إلى عوالم اكتشاف الذات والارتجال وإعداد الممثل ورشات في فنون العرض المسرحي استحسنها المستفيدون .

بالإضافة إلى أنشطة ثقافية على مدار الأسبوع سهر على إنجازها الأستاذ رضوان الحناوي والأستاذة بشرى تحت إشراف السيد أحمد التوامي مدير المؤسسة وبتنسيق مع السيدة زينب الخطاب رئيسة جمعية الدار العائلية القروية بمشرع بلقصيري .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 1

كنت غادى نتزرف لو تسجلت فهاذ الدار القروية تيكون الغرض ديالهم هو تسجيل أكبر عدد وتابقاو غير يلقطو اللي جا فالطريق و مللي تجي المفتشية ديال المعاونة تلقى القسم كامل تمنحهم المعاونة فالعام التاني والثالث ومللي تمشي المفتشية ماتيبقى يهمهم لاغياب ولا والو، غير سير بحالك حيث ضمنو المعاونة، وقبل ماتجي المعاونة الى غاب شي تلميذ تيبقاو يقلبوا عليه فيما كان.



ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: