بلاغ بخصوص تنظيم الاختبارات الكتابية لنيل دبلوم مدير ومدرب المخيمات الصيفية دورة دجنبر 2016

بلاغ بخصوص تنظيم الاختبارات الكتابية لنيل دبلوم مدير ومدرب المخيمات الصيفية دورة دجنبر 2016
بتاريخ 15 ديسمبر, 2016 - بقلم admin

المحور الصحفي // متابعة

تنظم وزارة الشباب و الرياضة بالمملكة المغربية يوم الأحد 18 دجنبر 2016 ، الامتحان الكتابي لنيل دبلوم مدير و مدرب المخيمات الصيفية، انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا بمجموعة من المراكز المخصصة لاختبارات على صعيد ربوع المملكة، و ذلك في إطار تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته خصوصا في شقه المتعلق باستكمال التكوين بالنسبة لأطر الجمعيات بمختلف مشاربها و التي تتوفر على الشروط التي تسمح لها بالمشاركة في امتحانات هذه السنة.

و يشتمل دبلوم مدرب المخيمات الصيفية، مراحلة التدريب التحضيري، و الذي يشترط اجتيازه بلوغ 18 سنة و المستوى الدراسي الثالثة ثانوي ما فوق، ثم تأتي المرحلة التجريبية خلال فصل الصيف والتي يكون المتدرب خلالها قد اجتاز بنجاح التدريب التحضيري. في السنة الموالية، يجتاز المتدرب التدريب التكويني، ليجتاز بعدها مرحلة إثبات الصلاحية خلال فصل الصيف، وهي المرحلة التي يثبت فيها المتدرب صلاحيته لاجتياز آخر مرحلة في مساره لنيل الدبلوم، أي الاختبار الكتابي الذي يجيب من خلاله المتدرب عن أسئلة تكون في مجملها مستقاة من العروض النظرية الملقنة في التحضيري أو التكويني أو من تجربته العملية من خلال المرحلة التجريبية و إثبات الصلاحية. أما دبلوم المديرين فيشمل ثلاث مراحل تبتدئ بتدريب جلُّه نظري، ثم اجتياز مرحلة تطبيقية داخل مخيم صيفي يرأس خلالها المتدرب جماعة تخييمية تحت مراقبة مفتش الوزارة الذي يخول له تأشيرة المرور إلى آخر مرحلة في مسار المدير، و هي اجتياز اختبار كتابي، و يشترط في المدير المرشح أن يبلغ 25 سنة على الأقل و أن يكون حاصلا على دبلوم مدرب منذ أكثر من سنتين، إضافة إلى حصوله على استدعاء المشاركة في التدريب.

أسماء المراكز و المدن المخصصة لاختبارات الكتابية لنيل دبلوم مدير و مدرب المخيمات يوم الأحد 18 دجنبر2016.

15390869_10211298961087576_9048956830602603552_n

تعليقات القراء
عدد التعليقات 1

جزاكم الله خيرا ، متى موعد الإعلان عن النتائج



ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

Visit Us On FacebookVisit Us On YoutubeVisit Us On TwitterVisit Us On Google Plus