وفاة شخص في احتجاجات عمالية جنوب جمهورية تونس

وفاة شخص في احتجاجات عمالية جنوب جمهورية تونس
بتاريخ 22 مايو, 2017 - بقلم admin

المحور الصحفي // تونس

أفاد مصدر طبي بالمستشفى الجهوي بمحافظة تطاوين (اقصى جنوب تونس) لجريدة المحور الصحفي بوفاة شخص في عملية دهس وتدافع بين محتجين خلال عملية هجوم على مقرات الدرك والأمن.

وتعيش منطقة الكامور من محافظة تطاوين القريبة من منابع النفط والغاز بالصحراء التونسية حالة احتقان واحتجاجات عارمة منذ مدة، مطالبة بالتنمية والتشغيل ما دفع بالرئيس التونسي الباجي قائد السبسي إلى تكليف الجيش بحماية منشآت الانتاج.

كما اعلن التمديد في حالة الطوارئ مجددا لمدة شهر بداية من 16 أيار.

وكان اتحاد الشغل (منظمة الشغالين الرئيسية) نبه من مخاطر تصعيد المحتجين وعدم تلبية دعوات التصادم مع قوات الأمن والجيش.

في الأثناء قرر اعضاء لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب عقد اجتماع طارئ مع وزيري الداخلية والدفاع.

وكان المحتجون عمدوا قبل يومين إلى غلق حنفية ضخ الغاز بالمنطقة مع مواصلة اعتصامهم في محيط المحطة قبل أن تقوم السلطات بإعادة فتحها.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: