إقليم جرادة يستغيث من وزير الصحة على إثر المشاكل التي يعانيها المواطنين بالمستشفى الاقليمي

إقليم جرادة يستغيث من وزير الصحة على إثر المشاكل التي يعانيها المواطنين بالمستشفى الاقليمي
بتاريخ 22 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

محمد لعرج // وجدة

أفادتنا مصادر جيدة الإطلاع وغيورة على المدينة، أن ساكنة مدينة جرادة تعيش أوضاع مزرية مع قطاع الصحة المتدهور، و الذي يعاني من خصاص كبير و تسيب في كل الأحياء والدوائر التابعة لعمالة الاقليم. فرغم الاحتجاجات و الوقفات التنديدية و الندوات و غيرها، و التي تصب في نفس المحور على الظروف التي يعيشها المواطن من معاملات سيئة و إهمال و أخطاء طبية متعددة حيث وصلت إلى حد الموت كحالة المعاق “مومو محمد ” و الذي فقد زوجته وابنها في آن واحد، لاسيما أن هذه الحالة هي التي دفعت الساكنة للخروج مع المجتمع المدني والحقوقي من أجل التنديد بالمعاملات اللانسانية بالمستشفى الإقليمي بالمدينة.

لازال المستشفى يعرف تزايدا لنفس الحالات، لكن هاته المرة من ظلمة البطن إلى ظلمة القبر ضحيتها طفل كسرت أطرافه و ضلوعه ومزق رأسه بمقص المولدة وطفلة لففت وسلمت إلى أهلها في ظروف غامضة وحالة أخرى دون نسيان صحة الأمهات الواضحة على بطونهن بسبب الضرب وسوء طريقة التوليد .

و قد أفادتنا نفس المصادر بأن عائلات الضحايا مستعدة لخوض وقفات احتجاجية بمؤازرة المجتمع المدني والحقوقي وتمثيلية منظمة العفو الدولية أمام المستشفى الإقليمي بالمدينة بعد الشكايات التي قدمت إلى الجهات المعنية لفتح تحقيق في هاته الفضيحة التي هزت المدينة و وقعت في نفس الأسبوع من الشهر الجاري.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: