مراكش تحتضن الملتقى الدولي للفن المعاصر

مراكش تحتضن  الملتقى الدولي للفن المعاصر
بتاريخ 23 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

المحور الصحفي // مراكــــش 

تحتضن المدينة الحمراء، من 23 إلى 28 نونبر الجاري، الدورة الأولى من الملتقى الدولي للفن المعاصر، وذلك تحت شعار «الفن في خدمة التنمية».
وسيجمع هذا الحدث بين الفن و الإبداع من المغرب ولبنان والكويت.حيث يهدف الملتقى إلى بعث روح دينامية جديدة في الفن التشكيلي العربي والدولي، وذلك من خلال تسليط الضوء على عدة قضايا فنية راهنة، وكذا البحث في واقع الفنون التشكيلية المجتمعية بالمغرب وبالعالم العربي، إضافة إلى علاقة الفن ومساهمته في تنمية المجتمعات.
وسيعرف الملتقى توقيع كتاب للصحافي حسن بيريش بعنوان«بن يسف يتكلم بحضور الفنان» ، إلى جانب كتاب للروائي شعيب حليفي بعنوان «عتبات الشوق»، وتكريم مجموعة من الفنانين التشكيليين المغاربة منهم أحمد بن يسف ومحمد حميدي وزهرة زيراوي، إضافة إلى عازف العود الحاج يونس.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: