رئيس تركيا : لن نعتذر لموسكو على إسقاط الطائرة الروسية.. وبوتين ارتكب “خطأ كبيرا”

رئيس تركيا : لن نعتذر لموسكو على إسقاط الطائرة الروسية.. وبوتين ارتكب “خطأ كبيرا”
بتاريخ 26 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

أنقرة، تركيا// المحور الصحفي

 صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،اليوم الخميس، في مقابلة حصرية مع قناة CNN أن بلاده لن تعتذر لموسكو عن إسقاط الطائرة الروسية.

وأضاف الرئيس التركي أن الطائرة الروسية “انتهكت” المجال الجوي التركي قرب الحدود مع سوريا، وتابع: “أعتقد انه إذا كان على أحد أن يعتذر فليس نحن “.

حيث اعتبر أردوغان أن “هؤلاء الذين انتهكوا مجالنا الجوي هم من يجب أن يعتذروا”، وقال: “ببساطة القوات الجوية التركية نفذت واجبها بالرد على الانتهاك وفق قواعد الاشتباك، وأعتقد أن هذا هو جوهر ما حدث”.

و رأى أردوغان أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ارتكب خطأ كبيرا” بتصريحاته عن أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية “طعنة في الظهر ودعم للإرهابيين”.

وقال أردوغان: “إذا كان السيد بوتين يقول إننا نتعاون مع داعش، فأعتقد أن ذلك خطأ كبير لأننا نفعل العكس تماما”.

وأضاف: “إن روسيا لا تشارك في الحرب ضد داعش في سوريا، بل على العكس هم يستهدفون المعارضة المعتدلة، وتركيا دولة تحارب الإرهاب ولذلك فإن وصفها بأنها متواطئة مع الإرهاب هو أسوأ شيء يمكن فعله”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: