الداخلية تعلن اعتقال تركيين كانا يخططان لأعمال إرهابية “داعشية” بالمغرب

الداخلية تعلن اعتقال تركيين كانا يخططان لأعمال إرهابية “داعشية” بالمغرب
بتاريخ 27 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

المحور الصحفي// وجدة

تمكنت المصالح الأمنية بالمدينة الشرقية وجدة يومه أمس الخميس، من إيقاف مواطنين تركيين وشريك مغربي لهما، متورطين في عمليات اختلاس المكالمات الهاتفية لإحدى الشركات الوطنية للاتصالات، وذلك باستعمال معدات تقنية حديثة و متطورة.
وقد أكد بلاغ لوزارة الداخلية ، أن البحث مع المواطنين التركيين تبين انهما من الموالين لما يسمى بتنظيم “الدولة الإسلامية”، إذ سبق لأحدهما أن أقام بإحدى معسكراته المتواجدة بريف “حماه”بسوريا، وتلقى تدريبات على استعمال أسلحة خفيفة وثقيلة، كما شارك ضمن صفوفه في معارك قتالية ضد الجيش السوري.
و كما أثبت البحث أن هذين المواطنين التركيين اللذين يقيمان بمدينة تركية حدودية مع سوريا، لهما ارتباطات مع قادة ميدانيين لهذا التنظيم الإرهابي من أجل تقديم الدعم اللوجستيكي.
هذا و سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تحت إشراف النيابة العامة المختصة في الامر.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: