حركة طالبان تبث تسجيلا صوتيا منسوبا الى زعيمها تكذيبا لخبر وفاته

حركة طالبان تبث تسجيلا صوتيا منسوبا الى زعيمها تكذيبا لخبر وفاته
بتاريخ 5 ديسمبر, 2015 - بقلم admin

نشرت حركة طالبان السبت 5 ديسمبر/كانون الأول تسجيلا صوتيا نسب إلى زعيمها أختر منصور الذي قالت تقارير إنه أصيب أو قتل مؤخرا في اشتباك مسلح بالقرب من الحدود الباكستانية الأفغانية .

وقال الناطق باسم حركة طالبان إنه تلقى بيانا مسجلا من أختر منصور قائد الحركة تكذيبا للتقارير التي قالت إنه أصيب أو قتل في الأسبوع الماضي في أثناء اشتباك مسلح  بكوشلاك، في بيت قائد آخر لطالبان في كويتا، بغرب باكستان.

وجاء في رسالة صوتية أرسلها الناطق باسم طالبان إلى وسائل إعلام افغانية عبر البريد الالكتروني، أن الشائعات التي تفيد بالإصابة أو القتل في كوشلاك قرب كويتا في باكستان غير صحيحة.

وكان المتحدث باسم حركة طالبان قد نشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة، بعد أيام من الغموض حول مصير أختر منصور قائلا “رسالة جديدة من قائد الإمارة الإسلامية الملا أختر محمد منصور وصلت إلينا للتو ستذاع قريبا”.

وكثيرا ما نفت حركة طالبان التي تنشط في كل من أفغانستان وباكستان إصابة زعيمها ووصفت التقارير حول إصابته أو وفاته بأنها “إشاعة”، لكن لم يصدر بيان مباشر منه منذ ذلك الوقت.

وكلات

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: