فاتح شهر ربيع الأول 1437 هجرية يوم غد الأحد وعيد المولد النبوي الشريف يوم 24 دجنبر الجاري

فاتح شهر ربيع الأول 1437 هجرية يوم غد الأحد وعيد المولد النبوي الشريف يوم 24 دجنبر الجاري
بتاريخ 12 ديسمبر, 2015 - بقلم admin

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ربيع الأول 1437 هو يوم غد الأحد 13 دجنبر 2015، وأن عيد المولد النبوي الشريف هو يوم الخميس 12 ربيع الأول 1437 موافق 24 دجنبر 2015.

وفيما يلي نص البلاغ الذي أصدرته الوزارة، مساء اليوم الجمعة، في هذا الشأن :

“تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر ربيع الأول 1437هـ، بعد مغرب يوم الجمعة 29 صفر 1437 موافق 11 دجنبر 2015 م. واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن فاتح صفر يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر ربيع الأول هو يوم الأحد 13 دجنبر 2015 م، وعيد المولد النبوي الشريف هو يوم الخميس 12 ربيع الأول 1437 ه موافق 24 دجنبر 2015 م.

أهل الله هذا الشهر المبارك وعيد المولد النبوي الشريف على مولانا أمير المؤمنين وحامي حمى الوطن والدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، باليمن والبركات، وعلى ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة بالخير والبشر، وعلى الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء، إنه سميع مجيب”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: