الصحة الجنسية : تطويل القضيب الذكري …. الأمنيات والواقع

الصحة الجنسية : تطويل القضيب الذكري …. الأمنيات والواقع
بتاريخ 13 ديسمبر, 2015 - بقلم admin

هل يمكن تطويل العضو الذكري؟ كيف يمكنني ان اجعل عضوي الذكري اطول واضخم؟ ماهي طرق تكبير العضو الذكري؟ ثلاثة اسئلة يتكرر طرحها على طبيب المسالك البولية والطبيب الذي يُعنى بالصحة الجنسية. اسئلة تعكس رغبة غريزية في ان يكون العضو الذكري اطول واضخم ليعكس لدى صاحبه فحولة ومقدرة جنسية اكبر. هذه الأسئلة غالبا ما تلاقي حلولاً غير مقنعة. لنبحث في هذا الموضوع من كل النواحي علً السائل يجد في موضوعنا الجواب.

العضو التناسلي الذكري تشريحيا ووظيفيا:

يتألف العضو التناسلي الذكري من ثلاثة اقسام وهي:

1- قاعدة القضيب: تكون موضع اتصال القضيب بالجسم.

2- جسم القضيب: و يتألف من الجسمين الكهفيين الأيمن والأيسر ويمر اسفلهما الاحليل محاطا بالجسم الاسفنجي.

3- رأس القضيب (الحشفة): و تنتهي فيها الاجسام الكهفية وفيها ينفتح الاحليل ناقلا البول او السائل المنوي الى الخارج.

– الطول الطبيعي للقضيب المنتصب هو بين 8 الى 18 سنتمتر. و يحدث الانتصاب عند وصول ايعازات أو سيالات عصبية الى الأجسام الكهفية فتُملأ بالدم عن طريق انغلاق صمامات اوردتها الدموية، و يزول الانتصاب بفتح هذه الصمامات.

من الطرق غير الجراحية لتكبير القضيب:

1. اجهزة الشفط: تعمل على تقنية شفط الانسجة مما يؤدي الى سحب الدم الى داخل الاجسام الكهفية وبالتالي يحدث الانتصاب.

– مساويء الشفط: تهتك جلد القضيب، نزف في الاوعية المغذية للاجسام الكهفية او اوعية الجلد؛ مما قد يؤدي الى فقدان القدرة على الانتصاب على مدى طويل. و قد اثبتت الدراسات بعدم حدوث تغيير ملحوظ بعد مرور ستة اشهر من العلاج.

2. اجهزة شد القضيب: تقوم على اساس توفير سحب ميكانيكي تدريجي للقضيب. حيث يتم استعمال الجهاز بمعدل 4 ساعات يوميا، بالرغم من عدم وجود اثبات علمي على الفعالية الا ان بعض الدراساتاشارت الى حدوث زيادة في الحجم بمقدار +1.8سنتمتر بعد مرور فترة اربعة اشهر من العلاج.

مساويء هذه الطريقة: احتمالية النزف.

3. تمارين تطويل القضيب: هذه الطريقة اثبتت فاعليتها ونسبة الامان فيها اعلى من سابقاتها، و تقوم فكرتها على اجراء تدليك يومي مع استعمال الحرارة و الزيوت المرطبة لتؤدي الى زيادة تدريجية بالحجم. بعض الأستبيانات اثبتت ان معدل الزيادة هو بحدود 1.5سنتمتر خلال اربعة اشهر.

4. العقاقير (حبوب التكبير واللصقات): هذه مما يكثر الدعاية عليها في وسائل الاعلام، الا انها غير مثبتة تماما بشكل علمي واغلبها لا يُعلم تراكيبها، حيث تقوم بعض الشركات بتصنيعها لغايات ربحية فقط دون الاخذ بالاعتبار الجانب العلمي والاخلاقي.

و من الطرق الجراحية:

1. قطع رباط القضيب المعلق: هذا الرباط يعمل على توفير التعليق اللازم وبالتالي الاستقرار للقضيب، العملية تقوم على مبدأ قطع هذا الرباط ليزداد طول القضيب.

مساويء هذه العملية: تدلي القضيب وعدم استقراره, واحتمالية اصابة الاعصاب المغذية او الاوعية وبالتالي فقدان المقدرة على الانتصاب مستقبلا.

2. ترقيع الجلد: تعتمد على مبدأ زيادة الطول للجلد بجراحة تسمى Z-plasty provedure.

– مساويء هذه العملية: احتمالية انكماش الجلد بالتليُف وبالتالي تكون النتيجة عكسية تماما و احتمال تشوه مظهر القضيب.

3. حقن القضيب بالشحم: تقوم على مبدأ سحب كمية من شحم البطن وحقنه في القضيب لاجل زيادة الحجم (الطول والعرض).

– مساويء هذه العملية: تشمل تشوه القضيب بكتل الشحم واحتمالية حصول التهاب شديد للجلد او الطبقات الداخلية.

4. حقن البوتوكس: تستعمل في حالات انكماش القضيب الولادي او المكتسب ولازالت في طور التجربة.

الخلاصة:

1. كل طرق تكبير القضيب لا ينتج عنها سوى زيادة بحدود 1.5 سنتمتر في احسن الأحوال.
2. لا تتوقع انه بزيادة حجم القضيب طولا وعرضا ان هذا سيؤدي الى الاشباع الجنسي لدى المرأة، بل على العكس فقد تكون النتائج سلبية على الحالة النفسية لكلا الطرفين، و العملية الجنسية بحد ذاتها عملية معقدة تعتمد على التوافق النفسي بين الرجل والمرأة بالدرجة الاساس. وهذا ما تنشده المرأة وليس كما يظن بعض الرجال.
3. لا تقم باتباع أي وسيلة الا بعد الاستشارة الطبية.

(الطبي)

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: