السعودية : مقتل و إصابة 132 شخصا في حادثة حريق مستشفى جازان العام

السعودية : مقتل و إصابة 132 شخصا في حادثة حريق مستشفى جازان العام
بتاريخ 24 ديسمبر, 2015 - بقلم admin

المحور الصحفي/// السعودية

سقط 132 شخصا بين قتيل و جريح على إثر حريق كبير وقع في مستشفى جازان العام فجر اليوم الخميس جنوب السعودية .
وقالت مصادر موثوقة رسمية أن 25 شخصا لقوا مصرعهم فيما أصيب 107 آخرين في حادث حريق مستشفى جازان وفق ما أعلنت عليه هيئة الدفاع المدني السعودية.
وذكرت صحيفة الرياض السعودية عن متحدث باسم الهيئة قوله إن الهيئة تلقت إخبارا بوقوع الحريق عند الساعة الثانية فجر اليوم الخميس بتوقيت السعودية.
حيث باشرت 21 فرقة إطفاء و إنقاذ و إسعاف من الدفاع المدني مدعومة بفرق أمنية و إسعافية وخدمية لإخماد الحريق الذي طال مستشفى جازان العام.
و كشف المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني أن غرفة القيادة والسيطرة تلقت بلاغاً في تمام الساعة الثانية وعشر دقائق عن وقوع حادث حريق بمستشفى جازان العام بالدور الأول بقسم العناية المركزة و النساء الولادة و الحضانة و تم انتقال أربع فرق من مدينة جيزان، تم دعمها بـ 17 فرقة إطفاء و إسعاف بالإضافة إلى جميع الجهات الإسعافية والأمنية والخدمية التي شاركت في الحادث، حيث قامت الفرق بعملية إخلاء للموقع والسيطرة على الحادث.
ولم تشر المصادر إلى أسباب وقوع حريق مستشفى جازان لكن مصادر قالت في وقت سابق أن الحريق ناتج عن ماس كهربائي في مرآب السيارات تحت المستشفى .
و وفق شهود عيان بحسب جريدة سبق السعودية فالحريق بدأ من حضانة الأطفال وانتشر لبعض الأقسام، و شوهدت إحدى المريضات تقفز من الدور الرابع بعد محاصرة الحريق كل المداخل، فيما كان للمتطوعين الدور الأبرز في إخراج المرضى، وكانت أكثر الوفيات نتيجة الاختناق.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: