أوباما يستبعد نشر قوات أمريكية على الأرض لقتال «داعش»

أوباما يستبعد نشر قوات أمريكية على الأرض لقتال «داعش»
بتاريخ 16 نوفمبر, 2015 - بقلم admin
استبعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما يومه الاثنين أي تغيير في استراتيجية قتال تنظيم الدولة الإسلامية رغم الهجمات الدامية التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي وقال إن وضع قوات أمريكية على الأرض لقتال هذا التنظيم “سيكون خطأ”.
 
وفي كلمة خلال قمة مجموعة العشرين في تركيا قال أوباما إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية في العراق وسوريا سيضاعف جهوده لتطبيق الاستراتيجية الحالية بدلا من التحرك في اتجاه جديد حتى وإن هدد المتشددون بضرب واشنطن.
وقال أوباما في مؤتمر صحفي “سنستمر في الاستراتيجية التي تملك أفضل فرصة للنجاح.”
وأضاف “هذا ليس خصما عسكريا تقليديا. نستطيع استرداد أراض وما دمنا نحتفظ بقواتنا هناك سنكون قادرين على الاحتفاظ بتلك الأراضي.. لكن هذا لن يحل المشكلة الأصلية المتعلقة بالقضاء على المعطيات التي تفرز هذا النوع من الجماعات العنيفة المتطرفة.”
وقال الرئيس الأمريكي إن عدم إرسال قوات أمريكية إلى العراق وسوريا لمواجهة الدولة الإسلامية بشكل مباشر “ليست وجهة نظري وحدي.. بل وجهة نظر أقرب المستشارين العسكريين والمدنيين إلي.”
وأضاف كذلك أنه سيجري تعزيز الاستراتيجية التي طرحناها لكن الاستراتيجية التي طرحناها هي الاستراتيجية التي ستكون في نهاية المطاف فعالة.”
وأضاف قوله “لكنها … ستستغرق وقتا.”.”
حيث قال إن الأساس هو حل الأزمة السياسية في سوريا التي أذكت سنوات من الحرب الأهلية وفي نفس الوقت تقليل حجم الأراضي التي تسيطر عليها الدولة الإسلامية وتسليمها لقوات محلية يمكنها الحفاظ عليها في المدى البعيد.
تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان جريدة المحور الصحفي تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجريدة وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة المحور الصحفي الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الجريدة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

%d مدونون معجبون بهذه: